يرجى من زوارنا الكرام التفاعل و التعليق على المواضيع لدفعنا للتقدم بالمحتوى و الشكر مسبوق . ×

تاريخ موجز للتصميم الويب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم متابعي مدونة كتاب المعلومات القصة الكاملة عن بداية تصميم الويب (الانترنت)
مقدمة عن الويب

انشئ  أول موقع في العالم على جهاز كمبيوتر نيكست في سيرن في مختبر في جبال الألب السويسرية. ووصف ما هو مشروع الشبكة العنكبوتية كل شيء،  


بناء على فكرة من الإنترنت ككل، وجاء بيرنرز لي مع مفهوم استخدام نظام بروتوكولات النص التشعبي المترابطة لنقل المستخدم من وثيقة إلى وثيقة وحتى التنقل على شبكة الانترنت.ثم قام  هو وفريقه بتطوير بروتوكول نقل النص التشعبي الأصلي (HTTP) وكذلك اللغة التي يمكن أن تكون مكتوبة الوثائق، HTML. كما أنها وضعت أول متصفح - برنامج قادر على قراءة HTML وأساسا "التصفح" الوثائق المختلفة.

قوقل تخطو خطوة كبيرة في ويب


جوجل غير كل ذلك عندما راهن على الاعتماد الكبير على النص الطراز القديم جيدة لمواقع مؤشر. فجأة أصبح حيويا للموقع أن يكون النص والمعلومات في مقابل مقدمات الهوى والقوائم التصفير من أجل كسب رتبة في محركات البحث. وجاءت لغات جديدة على طول مثل PHP، AJAX، HTPPوغيرها للمساعدة في مواكبة الطلب على قواعد البيانات والمواقع على أساس النص.



على الرغم من إنترنت سريع متاح في جميع أنحاء العالم - وفقا لجوجل قريبا عن طريق بالون - النمط الحالي أنشأ هو الحد الأدنى. المعلومات يجب أن تكون متاحة بسرعة وسهولة دون الكثير من الفوضى. الصور تحتاج إلى التحدث بها المثل ألف كلمة، في حين أن الكلمات أو النصوص يجب أن تكون موجزة ومثيرة للاهتمام. يستخدم أدوبي فلاش لماما. في حين أن الكثير من الروابط جيدة في سياق SEO، ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن المزيد والمزيد من المواقع تعود إلى المخطط الأساسي من صفحة واحدة فقط التي تتطلب التمرير. قد يكون لهذا علاقة مع حقيقة أن شبكة الإنترنت تستخدم بشكل متزايد أقراص والهواتف: التنصت على الروابط يمكن أن يكون محبطا حين يتم التمرير مع نفض الغبار بسيطة من الإصبع.



المستقبل يبدو بسيط  عندما يتعلق الأمر تصميم مواقع الإنترنت. ويحتاج مصمم لتلبية التوازن المثالي بين التصميم والمعلومات لموقع لتكون سهلة الاستعمال. النصوص والمواد يزال يهم للفهرسة والتصنيف، ولكن موقع أكثر البصرية، كان ذلك أفضل. أشرطة الفيديو والرسوم البيانية تساعد على اظهار الزائر ما يبحثون عنه.

انشاء الله تكونوا استفدتم
والى اللقاء في موضوع اخر

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

عدد المواضيع 224 SEO Reports for 3agli-web.com